حالة قانونية- اقامة عمل

حالة قانونية UM2880-07

قدم مقتضى هو وزوجته وابنائه طلب الاقامة في السويد محيلين الى انهم اسسوا شركة مساهمة لبيع وتاجير الافلام . لكنه فوجئ بقرار رفض دائرة الهجرة لطلبهم على اساس ان العائلة تفتقر الوسائل المادية  وحتى الخبرة في هذا المجال .

لكن مقتضى لم يقتنع بقرار دائرة الهجرة  واستأنف من خلال محاميه الى محكمة الهجرة للاستئناف مضيفاَ بانه قام بتحويل  مبلغ قدره 300 الف كرون الى أحد البنوك السويدية وان ماذكر بخصوص مالك الشركة السابق وتعرضه للافلاس هذا لايعني ان شركته للفيديوا سوف يكون لها لنفس المصير او لم ينتج عنها ارباح عزز ذلك من خلال تقديم كشف لحساباتهم حيث اراد مفتضى من خلاله ممكن اثبات  ادارة شركة للفيديوا في تلك المدينة واضاف بان عمر ه التقاعدي بعد اداءه الخدمة في احدى المؤسساة الايرانية سوف لم يعيق استمرار عمله في السويد وطالب تطبيق قاعدة معالجة طلب الاقامة دورياَ

حتى دائرة الهجرة اعترضت وطالبت برفض طلب اقامة عائلة مقتضى على أساس  ان كشف الحسابات التي تحيل اليه العائلة لم يكفي لاعالةهم  وان تعرض مالك الشركة السابقة للافلاس يدل على أن النشاطات التجارية في هذا المجال غير منفعة ثم انه عمره هو عامل  اخر في صعوبة ادارة الشركة .

مبررات وقرار محكمة الهجرة للاستئناف

قرر ت محكمة الهجرة للاستئناف التي تتكون من قاضي ذو تجارب وثلاث محلفين من الاحزاب التي لها مقاعد في البرلمان السويدي , منح مقتضى وعائلته اقامة مؤقتة لمدة عام حسب قاعدة معالجة طلب الاقامة دوريا .. وهذه الحالة تخص رجل وعائلته يرغبون ادارة شركة خاصة بهم في السويد ومن خلال كشف الحسابات تبين ان للشركة راس مال وصل الى 8 ملايين كرون وهذا يعني ا مكانيتهم في ادارة شركة لتاجير الفيديو وبالتالي تعتبر الخط التي وضعت لشركة كانت واقعية ثم أن تكاليف العاملين في الشركة والتي هي نصف مليون كرون تعتبر مبالغ معقولة وتؤكد الوصولات على امكانية اعالة العائلة نفسها اكثر من عام كامل . ومقتضى كان يعمل نصف دوام في محل تاجير الفيديو في احدى محافظات السويد خلال زياراته للسويد  لذا وجدت  المحكمة ان  تجاربه تعتبر كافية لامكانية التخطيط وادارة المحل بجدية . وبالتالي توفرت اللعائلة امكانية للالتحاق به وجمع شمل بقية افراد العائلة المقيمة في اللسويد . رغم انه من غير المالوف ان شخص في عمر التقاعد يهادر الى ببلد اخر من أجل تاسيس شرطة .

لكن دائرة الهجرة التي خسرة القضية استمرت تستانف ال المحكمة العليا للهجرة مطالبة برفض طلب اقامة مقتضى وعائلة على أساس ان العائلة لم تقدم وثاءق خاصة تثبت تجاربها العملية بهذا المجال سواء من خلال التعين او من شركة خاصة به وأنه يفتقر الى تجارب لادارة الشركة وهو في عمر التقاعد بالمفهوم السويدي ثم انهم لم يتكلمون السويدية ماعدى ابن لهم يدير الشركة ويستلم راتب منها هذا يعني سوف تستمر العائلة الاعتماد على الابن ولا تتحمل الشركة دفع رواتب اخرى ثم ان زيارة مقتضى للسويد والعمل دون رخصة عمل ماهو الا خداع الدوائر الحكومية لانه ذكر في طلبه السابق على أن هدف الزيارة كان غير الهدف المقصود .ثم انه ذكر في طلب اخر بانه كان يعمل في مكتب وتوجد هناك شكوك في ثقة رب العائلة , مقتضى . وان الراتب  18000 في الشهر هو غير كافي لاعالة العائلة بكاملها حتى وان ادعت العائلة بان لديها مبلغ اخر مدخر فان مجمل الحسابات تؤكد على ان لهم ديون أكثر من نصف مليون كرون .وحسب العرف ان المبلغ المطلوب يجب أن يغطي سعر شراء الشركة وتكاليف المعيشة خاصة ان العائلة هي التي تتكون منها الهيئة الادارية وحق مخولة بسحب وادخال الحسابات , غير انه حتى وان يتطلب القانون أن يكون على الاقل احد اعضاء الهيئة الادارية مقيم في السويد فانه لايوجد هناك عائق من انتخاب المالكين كاعضاء و لحهم حق سحب وادخال الحسابات .

حنى مقتضى وعائلته طالبوا من المحكمة العليا للهجرة تطبيق قرار محكمة الهجرة للاستئناف مؤكدين على أن مقتضى كان يعمل في الشركة اثناء زيارته للسويد لاسباب تأهيلية وليس عمل يحصل منه اجرة   .

قرار المحكمة العليا للهجرة .

بعد تحليل المحكمة لقرارات الحكومة ومسالة تطبيق معالجة طلب الاقامة دوريا بالاضافة الى خطط الشركة الواقعية وموضوع اعالة النفس خلال عام توصلت الى ان مقتضى يفتقر الى خبرة في هذا المجال لادارة مثل هذه الشركة وليس له خدماتسابقة بهذا المجال بالاضافة الى انه لم يتكلم اللغة السويدية وهذا يعني يطل معتمدا على الاخرين وهذا الاعتماد يدل على ضعف التاثير والنتيجة ان خطط الشركة لم تعتبر واقعية وجدية . على هذا الاساس لاتوجد هناك اسس لمنحه اقامة ولا لعائلته

قررت المحكمة الموافقة على قرار دائرة الهجرة ورفض طلب اقامة مقتضى هو وعائلته . قررت المحكمة ايضا الغاء قرار محكمة الهجرة للاستاناف وتثبيت قرار دائرة الهجرة . استنادا الى المادة الخامسة من الفصل الخامس  الشطر الثاني من قانون الاجانب

.

حالة قانونية UM1349-07

الاجنبي , عباس , قدم الى دائرة الهجرة السويدية طلب اقامة بسبب نشاطاته التجارية مستنداَ الى انه يملك 95 بالمائة من شركة تجارية على شكل محلات منواجدة في مختلف مناطق استكهولم .. الا أن دائرة الهجرة رفضت طلبه على  أساس أن عباس  لايمكنه ادارة مثل تلك النشاطات دون إجادة اللغة السويدية خاصة انه يفتقر الى وثائق تعليمية بهذه اللغة خاصة ان الاتصالات مع الزبائن والمجهزين و اجتماعات الشركة وادارة تلك الدكاكين يتطلب لغة سويدية جيدة , ثم أن عباس  عمره 55 عاما ويستلم راتب تقاعدي من بلده الاصلي.

لكن عباس لم يقتنع بقرار تلك الدائرة واستمر يستأنف لدى محكمة الهجرة للاستئناف مضيفا الى انه يعمل بشكل جدي  وقضى وقت طويل ووضع جهود كبيرة واموال في التخطيط لشركته وأن دخله السنوي خلال عام 2004 هو 273 ألف كرون بالاضافة ال ذلك انه دفع ضرائب كثيرة في السويد وان دل ذلك على شيئ فانه يدل على ان نيته جيدة وايجابية , ثم انه قام بتحويل مبلغ قدره  1,7 مليون كرون من ثرواته الى السويد و كانت له نشاطات تجارية مماثلة في بلده سوريا وتوجد وثائق صدرت من احدى البلديات في بلده  .وفيما يخص تقاعده فانه يحصل عليه نتيجة خدماته السابقة كمعلم وان عمره هذا لم يمانعه من العمل عشرات سنين اخرى وهذا بالنسبة له ماهي الا كثرة وسعة تجاربه وهو شيئ ايجابي و مهنته السابقة كمعلم يستفيد منها في تعلم اللغة السويدية وتعني ليس أمامه صعوبات في تعليم لغة جديدة  ثم أن  له بنت يستفيد منها في مشروعه التجاري .  والقضية بشكلها العام ها اهمية بالغة ليس فقط على وضعه شخصيا وانما حتى على عائلته اقتصاديا واجتماعيا. واضاف بانه يسعي الى استثمار رأس مال كبير لبناء مستقبل له ولعائلته في السويد عززا ذلك بوثائق حول تعليمه والضرائب التي دفعها في السويد مع وثيقة تؤهله لممارسة نشاطاته التجارية .

حتى دائرة الهجرة استأنفت الى محكمة الهجرة للاستئناف عن طريق وكيلها الحقوقي لمواجهة عباس ووكيله الحقوقي هناك , مضيفة الى أنها تشك في قدرة  عباس من ناحية العمر والتقاعد واللغة السويدية في ادارة مثل هذه المحلات ومنح الاقامة يتعارض مع العرف الصادر حول القضابا المماثلة لها.

قرار وتحليل محكمة الهجرة للاستئناف

قرر ت المحكمة التي تكونت من قاضي ذو تجارب وثلاث محلفين من ثلاث احزاب سياسية لها مقاعد في البرلمان السويدي , رفض طلب استئناف عباس الخاص باقامته مستندة الى الفصل الخامس , المادة الخامسة من قانون الاجانب الذي يؤكد على ان التخطيط لتكوين شركة وادارتها يجب ان يكون واقعي وعلى صاحب الطلب أن يثبت انه يمكن اعالة نفسه في السويد خلال عام كامل على  أن يكون المبلغ مودع  يمكن تدقيقه بالاضافة الى ذلك يتطلب موافقة البنك المركزي على ادخال المبلغ او راس المال  .

حتى وان قدم عباس طلب الاقامة هنا في السويد من اجل ادارة شركة اسها هنا حديثا و يملك 50 بالمائة من اسهم شركة اخرى تاسست في بداية 1990 وله اجازة لبيع اليانصيب كوكيل لشركة العاب  ومسابقات ATG ورخصة اخرى لاستلام وتسليم امور بريدية وبيع الطوابع  وادخال واخراج مبالغ محدودة فان قرار الحكومة prop 2004/05:70 صفحة 279 التعليمات الخاصة حول كيفية ادارة شركة من قبل شخص أجنبي واقتراح الحكومة prop.1983/84:144نظام منح الاقامة للشخص الذي يدير شركة بنفسه , تؤكد على ان يكون التخطيط لتكوين شركة واقعياَ وعلى صاحب الشركة واجب اثبات اعالة نفسه خلال عام كامل بطريقة مضمونة واقتراح الحكومة هذا صوت عليه البرلمان وشرعه كقانون .

وعباس لم يكتفي حتى بحكم محكمة الهجرة للاستئناف واستمر يستأنف لدى المحكمة العليا للهجرة  .

تحليل وقرار المحكمة العليا للهجرة.

يوجد هناك شرطين اساسين  تطبق على مقدم الطلب , اولهما ان يكون للشركة خطط واقعية وثانيا عليه ضمان اعالته . حسب العرف القانوني الخاص باصحاب الشركات يتم منح الاقامة على اساس قاعدة معالجة طلب الاقامة تكراراَ , والتي تعني يمنح الاجنبي أولاَ اقامة محدودة خلال فترة تجريبية مدتها عامين يثبت من خلالها الاجنبي صاحب الطلب ممكن اعالة نفسه من مدخولات شركته  وفي حالة اثبات  ذلك فانها مؤشرات تدل على امكانية اللاجنبي او الاجنبية في الحصول على اقامة دائمة كون أن اعالته اصبحت منظمة وهذا مايؤكد عليه الفصل الخامس المادة الخامسة النقطة 2 من قانون الاجانب .لهذا ترى  المحكمة العليا للهجرة واجب تطبيق قاعدة معالجة طلب الاقامة تكرارا حتى في المستقبل .

الا انه ليس فقط يطلب مسالة اعالة النفس بالنفس وانما ايضاَ يجب ان يكون للاجنبي تاثير وسيطرة عل نشاطات الشركة والملكية تصل على الاقل الى 50 بالمائة على أن له مكان قيادي في الشركة في الشركة , مسؤولية , بالاضافة الى انه يجب يزود الشركة بمؤهلات ضرورية لاحيائها وتطورها , التوسع , وهذا ماتؤكده مصادر القانون الاخرى , التحريات العامة للدولة SOU 2006:87 صفحة 186 .

فمن المعقول ان يطلب من الاجنبي عند دخوله السويد ان يكون مزود بوسائل مادية كافية لاعالته وعلى الاقل مدة عام كامل لكنه بنفس الوقت يجب ان لا تسود هناك شكوك حول نية مقدم الطلب وهي في الحقيقة ادارة شركة في السويد ولا مسألة محاولة لتجاوز تعليمات الهجرة الى السويد .فعباس افاد بانه يملك 95 بالمائة من شركة تجارية في استكهولم و سوف يقوم بادارة اقتصاد الشركة والاتصالات مع المجهزين وله بنت تساعده في ذلك بالاضافة الى ذلك له شخص معين في الشركة يعمل  مابين الساعة العاشرة والسابعة مساءا بينما هو شخصياَ أي  عباس يعملفي نهاية كل اسبوع السبت والاحد نفس وقت دوام زميله  وعباس تعلم السويدية عن طريق الكتب و اـ CD والانترنيت .

بناءا على ذلك توصلت المحكمة العليا للجوء على أن اتصالات عباس مع المجهزين والزبائن هي بالواسعة والشاملة وهذه تتطلب منه لغة سويدية جيدة وهذا الشرط يتطلب منه وان تعلم عباس  السويدية عن طريق الانترنيت والسي دي والكتب الاخرى لم يثبت امكانيته اللغوية ثم انه يفتقر لتجارب في هذا الفروع ولا اثبت دوره القيادي في الشركة ولا بكيفية تزويد الشركة بمعلومات ومؤهلات ضرورية من أحل تطوير الشركة واستمرارها وبالتالي ان عباس ليس له قابلية في ادارة نشاطات الشركة وان خطة الشركة التي وضعها تعتبر غير واقعية . على هذا الاساس ترفض المحكمة العليا للهجرة طلب استئناف عباس . وتطبيق قرار دائرة الهجرة.

حالة قانونية UM 1773-07

الباكستاني الاصل عبد الرحمن قدم طلب الاقامة في السويد من اجل عمل تجاري , أي ادارة شركة خاصة به واستند في طلبه على انه يملك 50 بالمائة من الشركة التي تكمن نشاطاتها التجارية من استيراد وتصدير وبيع . الا ان دائرة الهجرة  رفض طلب اقامة عبد الرحمن في السويد لأنه  يفتقر الى تجارب في هذا الفرع ولم يتبين بانه قادر على السيطرة على ادارة مثل هذه الشركة التي ايضاَ يتشكك بارباحها ,

الا ان عبد الرحمن لم يقتنع بقرار دائرة الهجرة  واستأنف عن طريق محاميه الى محكمة الهجرة للاستئناف مضيفا الى انه رجل له  تجارب تجارية ومتمكن فيما يخص الاقتثصاد والبيع والادارة وحتى متمكن لغويا , فخلال فترة شبابه كان مع اخوانه يدير ثلاث محلات في باكيتان بعد والده بالاضافة الى ذلك كان عمل في شركة صناعة الملابس واستمر يعمل هناك لحين مغادرة بلده الى السعودية. وشركاته تقوم ايضا بتسليم ملابس الى محلات في السويد وله حساب مالي هناك قدر وراسمال  مائة الف كرون وهو الان يعد مالك الشركة في السويد بكافة اسهمها , وارباح الشركة جيدة وتكفي للتغطية دفع الاجور والرواتب منها  وايضاَ لمعيشته في السويد.

حتى دائرة الهجرة استانفت لدى محكمة الهجرة للاستئناف مطالبة برفض طلب استئناف عبد الرحمن مؤكدة على انه لم يقدم اية ادلة حول نطور الشركة الان ولا عن ماهو وضعها الحالي أو   تفيما اذا يمكن دفع له راتب من مدخولاتها .

مبررات وقرار محكمة الهجرة للاستئناف

حسب المادة الخامسة من الفصل الخامس من قانون الاجانب تمنح الاقامة للاجنبي الذي استطاع نظم اعالته بطريقة اخرى عدى طريقة تعيينه , وهذه القاعدة تطبق بالدرجة الاولى على اصحاب الشركات . ويتطلب حسب العرف بان تكون مشاريع الشركة والتخطيط لها واقعي بالاضافة الى ذلك يتطلب من صاحب الشركة تبيان امكانية اعالته من مدخولات شركته  وعلى الاقل مدة عام كامل , الاحالة الى اقتراح الحكومة prop.1983/84:144 صفحة 79 . لكن المحكمة وجدت كما توصلت اليه دائرة الهجرة بان تطور نشاط شركة عبد الرحمن هو غير مؤكد لان من خلال كشف الحسابات السنوي تبين ان النتائج كانت ضعيفة , فخلال السنة الاولى كانت الخسائر  50 الف كرون تقريبا  بينما وجد هناك ربح  مايقارب نفس مبلغ الخسائر وفي السنة التي تتلتها ايضا ارباح  حوالي 9 الاف كرون ثم تبين في السنة التي تبعتها ربح قدره 36 الف كرون . ولما عبد الرحمن يسحب راتب قدره 18000 كرون شهريا من حساب الشركة اي 216000 كرون سنويا ماعدى  اجور الخدمات الاجتماعية , وسوف تدفع اجور اخرى للهيئة الادارية وان المبلغ مائة الف كرون المودع في البنك لضمان اعالة نفسه لم يجد له في الحقيقة أية وصولات والادعاء  بان هذا المبلغ موجود في حساب شخص اخر لايثبت بالتالي بانه يمكن التصرف به او موجود تحت تصرفه او لضمان اعالته  لهذا .قررت المحكمة رفض طلب استئناف عبد الرحمن وتطبيق فرار دائرة الهجرة  .

لكن عبد الرحمن ولم يقتنع كتفي بذلك واستمر يستأنف الى المحكمة العليا الهجرة , مضيفا الى ان محكمة الاستئناف لم تراعي مسالة سكنه في السعودية وضروفه الصعبة في فتح حساب خاص به في السويد , وحتى وان كان المبلغ في حساب شخص اخر فانه له حق التصرف به بشكل كامل . ولشركته ثلاث محلات وفي طريق تطور راسمالها واشترى خمسين بالمائة  منم اسهم شركة اخرى تتجاجر في الحلوى وحاجات اخرى لها وحتى تعمل دعايات وشركته  موجودة في مدينتين سويدية ولمها موقع فالكتروني على الانترنيت بالاضافة الى ذلك يصل راسماله الشركة الى 9 ملايين كرون و كل تجاربه سوف يضعها لخدمة الشركة حتى  تجاربه الاقتصادية والتجارية والادارية واللغوية يستخدمها في صلته التجارية ممع الباكستان . واخيرا فهو قدم الى دائرة الهجرة كل مايتعلق بحساباته من مدخولات وديون واثبت أن  المبلغ  المودع هو يعود له .

حتى دائرة الهجرة استمرت تعارض منح عبد الرحمن الاقامة مستندة على النواقص في الادلة والبراهين في الحسابات واهمال الهيئة التنفيذية لابسط الانظمة السويدية وانه لم يثبت وجود راسمال الشركة الذي وصل الى 11 مليون كرون مؤخرا وهذا الادعاء لاتوجد له صحة  بعد دراسة التصريح الضرائبي وحسابات الشركة وافادة المحاسبيين  ثم انه لاتوجد هناك معلومات حول كيفية تاثير عبد الرحمن على الشركة .ولا فيما اذا له منصب داخل الهيئة الادارية او قيادتها..

حسمت  المحكمة العليا للهجرة قضية عبد الرحمن بعد تحليلات اقتراحات الحكومة وقانون الاجانب وقاعدة معالجة طلب الاقامة دورياَ وموضوع خطط الشركة الواقعية بالاضافة الى ضمان تمويل معيشته  , وقررت الى ان رغم امتلاك عبد الرحمن  50 بالمائة من اسهم الشركة وبهذا فهو يملك جزء من الشركة لكنه لم يتبين بان له موقع قيادي في تلك الشركة ولا تكفي مؤهلاته لتوسيع الشركة وتطويرها بالاضافة الى انه لم يثبت ضمان اعالته خلال عام في السويد وهذا لم يؤهله للحصول على  اقامة.هذا يعني تطبيق قرار محكمة الهجرة للاستئناف

72 تعليق

  1. اخواني استفساري كم راتب اللجوء السياسي وما هو الفرق بين اللجوء السياسي والانساني مع التقدير

    • اخي العزيز هو مو راتب . هو مساعده للناس العاجزيين عن العمل يعني تكدر تكول رعايه اجتماعية و اول سنتين يساعدوك ماديا عن طريق مكتب خدمات الاجانب الخاص بالحكومه السويديه و في حال لم تتمكن بالحصول على حمل تتحول للسوسيال حالك حال المتسوليين

      • انا فلسطيني الجنسية في الثالثة والاربعين من عمري وحياتي معرضة للخطر وكم من مرة تعرضت لمحاولات اغتيال وعندي ما يثبت من تقارير وادلة سؤالي لذوى الخبرة لو توجهت على تركيا هل المفوضية العليا لشئون الاجئين ستتجاوب مع قضيتى وايضا يوجد لي طفلة عندها فشل كلوي حاد وتحتاج الى زرع كلى باللة ما تبحلو عليا بالمعلومات وماذا سيحصل معي عندما اصل للمفوضية العليا وهل اطلب منهم الللجوء السياسي والانسانى ام ماذا وانا حابب احصل على اللجوء السياسي والانساني في استراليا

    • ندعوكم لزيارة الرابط التالي والذي يقدم معلومات باللغة العربية حول الهجرة واللجوء إلى السويد والنرويج والدنمارك وغيرها من الدول، http://7oreya.com/Articles

  2. انا ارغب الهجره الى السويد وعندي خبره في العمل الاداري والفني في مهنة الخياطه والفصال جميع انواع الملابس النسائيه سهره بدلات اعراس وابني ميكانيكي سيارات بانزين الماني خبرة 15سنه وايضا له خبره في تكيف وتبريد وكهرباء سيارات ضمن دراسته وخبرة 7سنوات والان يعمل ميكانيكي وابنتي اداره وبيع ملابس سهره واعراس خبرة 7سنوات وفن حلاقه خبره 3 سنوات وايضا عندها خبرة تصليح الملابس تضيق وتوسيع خبرة 10 سنوات وكلنا عدنا الخبره طبع ورد ويكسل وبعض المعلومات عن الكمبيوتر مثل الفتوشوب وتصوير فديو ونسخ وطبع فوتو وغير ذلك وعائلتي تحب العمل مشكلتنا غير مرتاحين ومشاكل تؤثر على حالتنا النفسيه لكوني تابعه ليسوع المسيح لان زوجي واهل زوجي اسلام علما زوجي متوفي 1983 تركهم اطفال اناربيتهم وتعبت عليهم المجتمع قاسي معنا عانيينا في العراق كثير وتعرضت انا لمحاولة قتل عدة مرات ولكون زوجي اردني وحاصله على جنسيه اردنيه لم يحق لي التوطين لكن لم نكن مرتاحين هنا ايضا بسبب قسوة المجتمع علينا وعلى اولادي بسبب الايمان المسيحي هل استطيع تقديم معاملة هجره الى السويد كلجوء انساني مع التقدير

  3. انا سودانى حديث التخرج مهندس شبكات اريد الهجرة الى انجلترا اجو المساعدة

  4. اطلب للجؤء السياسي ال السويد

  5. اطلب اللجوء السياسى الى انجلترى

  6. اطلب اللجوء السياسى الى انجلترا

  7. اود الدراسة (لم استطع متابعة الدراسة فى السودان بسبب المعارضة )

  8. مشكور كتير يسلمو
    مشاكل الحيا كتيرة كل واحد وهمو
    اهه
    اما انا حابب اعيش في السويد
    بحقق كل احلامي

  9. بدي حد يوصلني للسويد ا
    انا مصمم جرافيك
    ماعندي فرست عمل نظرأ بأني اعش في غزة
    ولا يوجد شركات لاشتغل لها
    صدقوني الحياه قاسية علي
    انا عيش وحيد في بيتي
    الاب والم منوفيان عير متزوج

    • والله يا جماعه الوضع صعب جداااا الا بحاله شغل عقد عمل بشركه ذات دخل عالى 25 الف عشان يقتنعوا

  10. اريد الهجرة لاي بلد اروبي لانني متخرجة بدون عمل متحصلة على شهادة ليسانس حقوق انا الان بدون عمل ساعدوني من فضلكم

  11. متحصلة على شهادة ليسانس حقوق اريد العمل في اي بلد اروبي

  12. لا أعلم ماذا أقول ولكني وصلت إلمرحلة الشعور بالغربة في بلدي وادعو لي بأن يخلصني الله من كل هذا

    • بعد‏ ‏التحيه‏ ‏/ انا‏ ‏ايضن‏ ‏شعرت‏ ‏بالغربه‏ ‏في‏ ‏بلدي‏ ‏بعد‏ ‏بعد‏ ‏الازمه‏ ‏وخرجت‏ ‏من‏ ‏اليمن‏ ‏الى‏ ‏الاردن‏ ‏بعد‏ ‏ان‏ ‏صارت‏ ‏معي‏ ‏مشكله‏ ‏في‏ ‏اليمن‏ ‏في‏ ‏ضل‏ ‏الثوره‏ ‏وقدمة‏ ‏لجوء‏ ‏في‏ ‏مكتب‏ ‏ايوان‏ ‏لحقوق‏ ‏الانسان‏ ‏واذا اردتي‏ ‏المساعده‏ ‏في‏ ‏الاردن‏ ‏انا‏ ‏جاهز‏ ‏‏ ‏٠٠٩٦٢٧٨٥٣١٧٧٩٤

  13. انا امين من الجزائر اريد الهجرة الى اي بلد اوربي

  14. msa alker ekwani wa akwate hsalna ana wbnate 3a eqamah fe swed laken wahide ma zal fi jordan tqadam le talab visa marten fe sfarah swedeyah fi amman lam y3touh w2na halian maredah kter wa li 6 snwat lm ara ebne arjou an tadolone 3la hal ebne alwahid mn 3a2elte alazi baki fi jordan tab3an lm oqadem lahou 3a lam shaml mn 9snwat 3ndma hsalt 3a eqamah tab3an kma zkart mohammad wahide wa ahtajou jedan hta ykoun m3e b3d an tzwajou bnate arjou an ajed hal tab3an ebne 3omro 31 3am shokran jazelan

  15. اريد العمل في احدى الدول الاجنبيه وعندي خبره ب\في مجال الطهي بالمطاعم الاكلات الشرقيه وشكرا لكم وارجوكم خدي كلامي في محمل الجد والاهميه

  16. السلام عليكم
    اعرف كثيرا من الناس استقروا بدول اروبا بعد دخولهم بطريقه غير شرعيه عن طريق تركيا ثم اليونان ثم بعد ذلك يذهبون الي اي دوله اوربيه عن طريق البص
    لكن ربما هنالك طريقه افضل من المجازفات والمحاولات الشقيه والتي تعرض الشخص للخطر وهي التقديم لكورس لغه ثم الذهاب الي البلد المعني ثم تمديد الاقامه عن طريق تجديد الفيزا في كل مره او طلب اللجوء هنالك او طلب الاقامه الدائمه
    تحياتي لكم
    وامنياتي بالتوفيق
    د/خالد مصطفي – السودان

  17. اناكنت لاجئ فالسويدوالان انا خارج السويدواربد اوراقي الثبوتيةراجعت السفارة السويديةوطلبو مني مخاطبة دائرة الهجرة ليبعثوها للسفارة لتقوم هي بدورهابتسليم الاوراق لي ارجو المساعدةمن خلال الاميل وشكرا

  18. اني خالد موسى كنت اعمل معيد في جامعة الموصل الكلية التقنية قتل اخي في 8\10\2008 على يد مسلحين مجهولين وبسبب انه مسيحي الهوية وعلى اثرها تركنا الموصل وقت الحادث والتجأنا الى كنيسة في بعشيقة ولم نرتاح لان عددنا كثير فقمت بالعودة الى الموصل ولكن انا لااقدر العيش فيها فارسلت لكم هذا النداء لكي تساعدوني في الحصول على الفيزا او الذهاب الى السويد علما اني متزوج

  19. اريد الهجرة واللجوؤ الى دولة اروبية . تهتم بذلك وتقدم الرعاية الكافية

    مع العلم اني باحث علمي ولدي عدد من براءات الاختراع
    وعضو في عدد من المنظمات المدنية
    وعضو المكتب التنفيذي لدى اتحادالمخترعين اليمنيين

    وموظف حكومي

  20. انا لمين من الجزائر اريد الهجرة الى السويد

  21. انا محمد من سورية عمري 17 عام اعمل مصمم دعاية واعلان اريد الهجرة الى كندا والاقامة الدائمة جائني خبر بان كندا تستقبل مهاجرين وتأمن لهم الاقامة المجانية مع تأمين عمل مقابل تخلي المهاجر عن جنسيته الاساسية
    اريد معرفة اذا كان هاذا الكلام صحيح ام لا واذا كان يحق لي وانا ب17 من العمر
    واريد ان استعلم كيف يمكنني فعل ذالك
    انا موافق على التخلي عن جنسيتي ولكن ماذا افعل عندا عزمي على هذه السفرة

    هذا بريدي الالكتروني الخاص بي muhammad0@hotmail.com

  22. انا عامر ارجع على لبنان

  23. انا رياض عثمان رسول من سوريا لجا ت الى كردستان العراق واريد من اي فاعل خير او اي منظمة معنية با المسائل الانسانية مساعدتي في الذهاب الى اي دولة اسكندنافية او اوربية او اي مكان فيه مبادء وقوانيين ىتحترم الاخلاق الانسانية او البشرية نداء ثم نداء ثم نداء الى من يستطيع مساعدة انسان و عائلته واطفاله الصغار مع جزيل الشكر riyad-55@hotmail.com

  24. أنا فتاة سورية وعمري 23سنة تقدم لطلبي لي شاب في السويد يملك مطعم وعمل لي أقامة عمل وتزوجنا وهناك لم يحولها لأقامة زواج وبعثني الى سوريا بعد شهرلكي أزور أهلي وطلقني… فاسؤلي هل بأمكانه أن يلغي أقامة العمل قبل أنتهاء المدة المحددة

    • مرحبا انت معك إقامة مدتها اديه؟ وهل هي على الجواز موجودة أو هي عبارة عن كرت إقامة وماهو تاريخ انتهاء يرجى الرد على هذا الايميل لكي اسألك انا موجود في السويد الآن وانا من سوريا bille0000@hotmail.com

      • السلام عليكم ارغب بالهجرة الى السويد اخوك سوري من الشام مقيم بالاردن والوضع مأساوي ورقمي 00960790309259

    • اولا مرحبا من حقك ان تعودي للسويد اذا كان لديكي اقامة عمل
      لا يستطيع رب العمل او طليقك ان يفصلك من العمل دون مبرر وثالثا ان لم يكن لديكي اقامة ممكن تراجعي السفارة السويدة في بلدك وتقدمي تظلم وتعودي الى السويد اذا كان لديكي مايثبت من اوراق
      انكي متزوجة قانونيا في السويد واستعمل معكي الخداع هنا تقرر السفارة في وضعكي
      للتواصل على الايميل fadi-jarkas@hotmail.com

  25. اني من العراق طالب لجوء انساني

  26. Palestinians in Lebanon Anashab Aihoa my family and my uncles live Bsued I hope help from your state that I am 21 Artem is no longer in our Shea by Palestinian organizations in Lebanon and Chty my career I am painting and drawing towers and the like Malk My name is Mohammed Miari

  27. أنا من الجزائر و اعاني الحقرة اريد اللجوء ماذا افعل ساعدوني

  28. اني عراقي ارجو اعطاء الجواب الكافي حول اقامه عمل اني كنت بالسويد 2007 ورجعت للعراق 2009 وحاليا اني بالعراق وعندي رفض واحد ورجعت بارادتي لمرض والدي والان اريد اقدم على عمل ابيض لان احد اقاربي بالسويد عنده مطعم بالسويد فهل توافق السويد عند تقديم اوراقي من جديد ارجو الرد

  29. السلام عليكم انا سوري وهلا انا في تركيا انا بدي قدم اللجؤ في اي دولة اوروبية واللة حالتي صعبة كتير وماعم اعرف كيف متشرد شو بدي ساوي حدا يجاوبني على الايميل ziad1785@hotmail.comانا عم استنا جواب في اسرع وقت ممكن

  30. السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاته ،، انا سوداني مقيم في السعودية واعمل محاسب في إحدي الموسسات الفردية في الرياض ،، لظروف العمل الصعبه والمعقده في السودان التي غالباً انك تحتاج واسطه للعمل مهما تكن مؤهلاتك ، وجئت للسعوديه وجبور الزول يشتغل بأي حاجه احسن من العطال ،، والحين لي سنة ونصف في الرياض وأريد أن أهاجر الي إنجلترا لكي اكمل دراسة ACCAهنالك مع العمل انني مؤهل لهذه الشهادة وان عندي امتحانات في شهر ديسمبر القادم ،، كيف يمكنني أن اسافر الي انجلترا ؟؟ هل يمكنني طلب اللجوء السياسي من هنا ؟؟ الرجاء منكم إرشادي وتوجيهي وهذا هو بريدي الالكتروني arsenalpoool@hotmail.com
    ولكم جزيل الشكر والتقدير ،،،،

  31. السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة,,,انا سوداني مقيم في السودان,,,انا مهندس حاسوب ولدي العديد من شهادات الخبرة في التسويق والتامين والمبيعات وايضا تدريس مادة الحاسوب,,,ولكن نسبة لظروف العمل الصعبة وتدخل الواسطة للحصول علي وظيفة براتب اعلي,,,,قررت انا وزوجتي الحاصلة علي بكلاريوس القانون وشهادة تحكيم دولي,,الهجره الي اي دولة ,,,ارجو المساعد ماذا نفعل,,,بريدي ali201541@ymail.com

  32. سلام عليكم انا سلطان من جده اريد الهجره الى سويد هل من ساعدني و جزاكم الله خير

  33. وهذا رقمي 0543561322 وشكرا

  34. انا سوري هربت من سوريا الى مصر بسبب القتل والدمار الموجود هوناك انا وزوجتي وطفلان نرجو المساعدة بموضوع اللجوء n.wehba@hotmail.com

  35. اني صباح عبداللة اويد اللجو والعمل في احدى الدول اللوربية وان حاليا اعزب وانا حاليا في الصف السادس العلمي ولا استطيع اكمال دراستي للظروف السياسية التي تراودني

  36. انا عراقي الجنسية متزوج وادي اطفال اطلب فيزة زيارة ولدي اصدقا داخل الولايات الملتحدة

    كيف احصل علا فيزة زيارة وعدي من دعيني الزيارة الولايات الملتحدة ارجو المساعدة

  37. اعمل قاضى فى سوريا ولدى شهادة من المعهد القضائى .اريد اللجوء الى استراليا ؟ وتامين عمل هناك .ولدى زوجه وولدين ؟

  38. انا محمد عامر بن سمير جيرودية
    تولد دمشق 1/1/1982
    جنسية سوري
    متزوج وعندي بنتين
    مستوى الدراسة ثانوي علمي
    بالاضافة لانني عامل دورات بالمبيعات لمدة 8 شهور في دمشق عن طريق الشركة التي اعمل بها في سنة 2004
    واعمل مدير مبيعات لكبرى الشركات بسوريا ولها فرع في لبنان و الاردن
    فكنت اتنقل في التلات دول ( مدير مبيعات اقليمي )
    ولدي اسلوب بالاقناع ممتاز ان شاء الله
    منذ سنة 2004
    وأنا الان بمصر موبايل 00201023722525 – 00201154052093
    واود العمل لدى شركتكم المصونة ان امكن ولكم فائق الشكر والامتنان والاحترام
    شاكر حسن اصغائكم
    Email: amer.jer@ets-eg.com

  39. اني عراقي اريد اللجؤ الى المانيا حليا مدرس لغه انكليزيه وان طائفتنا مظطهده في العراق (السنه) فهل استطيع الوصول الى المانيا والعيش فيها

  40. ندعوكم لزيارة الرابط التالي والذي يقدم معلومات باللغة العربية حول الهجرة واللجوء إلى السويد والدنمارك والنرويج وكندا وأستراليا وغيرها من الدول، http://7oreya.com/Articles

  41. السلام عليكم عبدالمتين موسى طيارة من سوريا الرجاء مساعدتي بامكانية اللجوء السياسي او هجرة لاستراليا او السويد بسبب الاوضاع في سوريا وانا حاليا منهي اقامتي بالمملكة ولانية لدي بالعمل في المملكة اناحاصل على شهادة جامعية دبلوم هندسة مكانيك من المعهد الاول في حمص وشكراااا

  42. السلام عليكم
    انا منذر احمد الشغدري
    الجنسية/ يمني
    الععمر/23
    الرجاء غاية الرجاء مساعدتي ,انا اريد اللجوء السياسي الى السويد اوالى المانيا وذلك بسبب ضروفي المعيشية المضدهدة من مجتمعي والموضوع طويل ولايوجد مجال , حيث اني لدي خبرة في اعمال البناء والبلاط وغيرها من الاعمال الحرة , ايضا لدي شهادة دبلوم تقني في المساحة والطرقات ,
    بريدي <<ppp82@hotmail.com وهذا رقمي967737799729+

  43. لراغبى اللجوء الى السويد نحن نقدم المساعده فى الحصول على تاشيرة السياحة الى السويد والتى بعدها من الممكن ان تدخل الى السويد ومن السهل طلب اللجوء
    نقوم بتجهيز جمع الاوراق الخاصة بذلك مقابل 3 الاف دولار
    للجادين فقط elmas.travel.egypt@gmail.com
    السعر بتضمن نجهيز المستندات ( الحساب البنكى – حجز الفندق – حجز الطيران – وثيقة تامين السفر -مصاريف اخرى )

  44. سامر
    انا سوري و زوجتي اوكرانية.انا حصلت على الاقامة الدائمة اما زوجتي حصلت على رفض اول مرة.و زوجتي حامل بالشهر الاول لكن الهجرة لا تعلم بعد هل استطيع الاستئناف مع المحامي و احصل على اقامة لزوجتي ايضا ام ساضطر الى عمل لم شمل ؟

  45. ندعوكم لزيارة الرابط التالي والذي يقدم معلومات باللغة العربية حول الهجرة واللجوء والعمل في مختلف الدول الأوروبية وغيرها من الدول، http://7oreya.com/Articles

  46. انا فراس من سورية اود الهجرة الى السويد ارجو المساعدة
    انا مهندس وعملت في الامارات 10 سنوات مدير تسويق لدي زوجة و4 اولاد وانا بجاجة الى الهجرة ارجو المساعدة k.f.kirout@gmail.com

  47. انا فلسطيني
    احمل وثيقة سفر مصرية وشهادة ميلاد من مواليد السعودية
    مقيم ومولود
    في المملكة العربية السعودية
    ولاكن اقامتي غير نضامية
    حيث انه تم ترحيلي
    من السعودية بسبب تعاطي المخدرات في عام1998وفي عام اصدر قرار من الحكومة السعودية بترحيلي خارج المملكة بعد انتهاء مدة سجني
    2002بعد قضاء المدة التي قررتها المحكمة بسجن 4 شهو
    وكان عمري 17 سنة
    ولاكن لم اتمكن من الاقامة في البلد المستضيف حيث اني فلسطيني ولا يحق لي العمل او الدراسة
    وبعد عدة محاولات بعد مرور 4 سنوات و8 اشهر رجعة للسعودية بفيزة عمرة
    في عام 2005 ومنذو انتهاء فيزة العمرة
    وانا في خطر والسبب انتهاء مدة الفيزة شهر وحد
    ولا استطيع استخراج اقامة
    لعدم قدرتي المادية او القانونية ولعدم توفر الشروط وحيث اني لي سابقة وكان على ترحيل وبصمة في ادارت السجون
    والان لو تم القبض علي سئكمل بقيت حياتي في ادارة ترحيل السجناء
    بجدة ولا يستطيع اي شخص إخراج
    من السجن وانا الان ابلغ من العمر 34 عام ولا استطيع العمل بسبب القانون والم اترك اي طريقة قانونية الا وحاولت ولاكن القنون صارم اريد اي بلد ينتشلني من العزاب والهم الذي احمله من 16 عام وانا واهلي نعاني من هذا الحال والخوف يقتلنا

  48. اطلب منكم تساعدوني في للجؤ ممكن تساعدوني مع شكر وجزيل اباذر

  49. السلام عليكم ممكن المساعد لطلب الزواج من فتاه من السويد او اي دوله اوربيه اميلbdda41@yahoo.com للخروج من تركيا لاني صار سنتين في تركيا ولحد الان لا يوجد جواب واني مقدم على للجواء واوضاعي صعبه لا يوجد عمل هنا

  50. ارحمو من في الارض يرحمكم من في السماء العراقي

  51. انا من مصر موظف حكومي اودالهجرة الي المانيا وذلك لسوء المعيشه

  52. ااطلب من جميع الاخوة العرب الصبر علي ما اصابهم وقد ابلغنا ان المهدي يحاول التحرك للوصول الي مكة وهو يحمل الجواز الفلسطيني وهو من ذرية النبي من المدينة المنورة وموجود في لبنان وله علامة محمد وهو يبكي عليكم جميعا ويحاول فك الحصار المضروب عليه من قبل الظلمة والوصول لمكة بامر الله. اصبروا سيخرج عند مشيية الله. اصبروا اصبروا

  53. السلام عليك انا من غزة اريد الجؤ الى االسويد اوالما نيا للعمل فيها نظرا للظروف الديقة والصعبة والحصارالمفروض وانا اعاني من قلة الاموال فارجو منكم قراءة التعليق وشكرا لكم

  54. بعين الله يا شباب

  55. السلام عليكم شاب مهذب عمري 30 سنة ارغب بالهجرة على السويد انا اخوكم سوري من دمشق ومقيم بالاردن والوضع مأساوي هل من مساعد لوجه الله تعالى ولكم جزيل الشكر (شاب عازب )00962790309259

  56. السلام عليكم .هشام من ليبيا بكالوريوس موسيقى عازف الة كمان وموزع ومنفذ موسيقي وتسجيل موسيقي .متزوج وعندي طفلين نور ومالك.ومستقبل العاءله مجهول بسبب الوضع الكارثي في ليبيا .نبحث عن من يقدر ويقدس البشر ويحترم الناس من جميع اعراقهم .ولهذا ارجو المساعده في الحصول على لجوء انساني بالسويد ولكم مني جزيل الشكر..

  57. السلام عليكم .انا ليبي متحصل على بكالوريوس موسيقى منفد وموزع وتسجيل موسيفى متزوج وعندي طفلين نور ومالك ومستقبلنا مهدد في ليبيا نضرا للوضع الكارثي في ليبيا .ابحث على الامن ومن يقدر ويقدس البني ادم فليبيا فوووووضه واصبح بلد غير اامن وحياتنا مهدده في كل ساعه .ولهذا اطلب لجوء انساني في السويد .وحياه كريمه ومحترم .ولكم جزيل الشكر

  58. انا مغربيه الجنسيه متزوجه من سوري الجنسيه لمدة 15 سنه بالسعوديه نود زياره على فرنسا بناء على خطاب من اهلي ونحن حاليا في تجهيز كل الاوراق لتقديمها الى القنصليه للحصول على التاشيره لكن مشكل سوريا والشعب السوري اصبح عائقا على كل الدول جعلني متخوفه من عدم حصولي على التاشيره ارجوكم افادتي

  59. السلام عليكم انا والدي كان وزير في اليمن الجنوبي أدان تبعيتها لي الحكم المملكة المتحدة وبسبب
    مالحق بي من ضلم وأضتهاد الا انة زاد في الاونة الااخير بسسب الحوتيين والتهديد المتواصل لي وعائلتي وكوني جنوبي هل بئمكاني أصلب لجوء سياسي الى برطانيا ولدي كل مايتبت عن والدي الرجاء مساعدتي
    وهدا بريدي
    jalalmustafa2013@gmail.com

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: